مــنــتــــــديــــات نجــــــــــــــxpـــــــوم

معنا تجد كل ماتريد


    60% من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص السام!!!

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 76
    تاريخ التسجيل : 06/11/2008
    العمر : 29

    60% من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص السام!!!

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 09, 2008 1:39 am

    في دراسة قامت بها حملة السلامة على مستحضرات التجميل بالولايات المتحدة

    60% من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص السام!!!




    ليست الألعاب المصنعة في الصين هي وحدها المنتجات المطعمة بالعناصر الثقيلة الخطيرة. فأحمر الشفاه المصنع في كثير من البلدان ويستخدمه يوميا ملايين السيدات يحتوي أيضا على معدلات عالية من الرصاص.
    وهذه المعلومة بحسب الدراسة التي قامت بها حملة السلامة على مستحضرات التجميل بالولايات المتحدة ،ففي أغسطس 2007قام أعضاء من الحملة بشراء 33صنفاً من أحمر الشفاة من مدن مختلفة في الولايات المتحدة وأرسلوها لمعمل اختبار حاصل على ISO 17.25لعمل تحليل لمحتوى الرصاص في المنتج .


    فوجدوا أكثر من نصف العدد من 33صنفا من احمر الشفاة أي حوالي 60% منها تحتوي على معدلات واضحة من الرصاص بمعدلات تتراوح من 0.03إلى 0.56جزء من المليون ولم يبين أحد من هذه المنتجات الرصاص كأحد مكوناته.


    الثلث من عينات احمر الشفاة التي خضعت للفحص تتعدى الحد المسموح به من قبل المنظمة الأمريكية للأغذية والأدوية في حلوى الأطفال أو جزء في المليون ووضع هذا المعيار ليحمي الأطفال من التناول المباشر للرصاص.



    الآثار الصحية للرصاص


    قد اثبت ان الرصاص عنصر سام للأعصاب ويسبب مشكلات في السلوك والتعليم وهو واحد من اكثر المعادن الثقيلة التي تتم دراستها.


    ويمكن ان يسبب التعرض للرصاص مشكلات سلوكية في التعلم واللغة مثل انخفاض معدل الذكاء والتهور وانخفاض الاداء المدرسي وتزايد الضرر والنوبات المرضية وتلف المخ والأنيميا وبعد التعرض الطويل تتلف الكلى وتم الربط بين الرصاص والإجهاض وقلة الخصوبة في كل من الرجال والنساء وتغير الهرمونات واضطرا بات الدورة الشهرية وتأخر سن البلوغ فالحوامل والأطفال الصغار على وجه الخصوص سريعا التأثر بالتعرض للرصاص بسبب عبور الرصاص للمشيمة بسهولة وقد يدخل مخ الجنين حيث يتداخل مع التكوين الطبيعي وزيادة معدل الرصاص في الدم في سن مبكرة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مقياس الانتباه وعدم القدرة على القراءة والتحصيل المدرسي .



    تاريخ مشكلة الرصاص:


    مشكلة الرصاص المزعجة لها تاريخ يقدر عمرها بثلاثة آلاف سنة حيث كان يصف علماء الهندسة المعمارية اليونانيون والرومان أعراض التسمم بالرصاص بالعمى والتشنجات وتلف المخ والسرطان وأمراض الكلى كان هذا عام 100قبل الميلاد. ومنذ 100سنة تم الربط بين تسمم الأطفال واستخدام الاصباغ المحتوية على الرصاص.


    بحلول عام 1909أسفرت هذه الدراسات عن إصدار قوانين في فرنسا واستراليا وبلغاريا تمنع الاصباغ المصنوعة من الرصاص الأبيض وحيث ان العلم تقدم فإن الكثير من الدول بما فيها اليونان وبريطانيا وتونس وأسبانيا والسويد وكوبا قد منعت الرصاص.


    فقد تمت عملية مسح في الولايات المتحدة الامريكية عام 2004على استخدام مستحضرات التجميل واجريت على 585فتاة في الولايات المتحدة تتراوح اعمارهن بين 7و 19سنة بنسبة 63% من البنات في سن 10سنوات او اقل يستخدمن احمر الشفاة ويمكن أن يتناول أحمر الشفاة أثناء الاكل أو الشرب وفي مجلة glamour عدد يونيو 2002وتحت عنوان (معلومات عن الجمال السريع) وأوضحت أن النساء "يأكلن 4باوند من احمر الشفاة طوال حياتهن الباوند ولسوء الحظ فقد بين العلم الحديث انه لا يوجد معدل للرصاص الغير ضار .


    وقد اوضحت الدراسات ان الرصاص لا يتكسر في الجسم ولكن يتراكم مع الوقت ويمكن ان تزيد مقادير قليلة من الرصاص الضرر

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:07 pm